Human Development Courses 

Secrets of breeding the children Free Course

تنمية بشرية

دورة أسرار تربية الابناء مجاناً




تتـشرف أنوار رسالة فرع سوهاج بدعوتكم لحضور الدورة المتميزة في التنمية البشرية والتي بعنوان "يلا نربي اولادنا صح" مع المدربة المتميزة الاستاذة هاجر أبو ضيف.


دورة أسرار تربية الابناء مجاناً - Secrets of breeding the children
دورة أسرار تربية الابناء مجاناً




عنوان الدورة: 
يلا نربي اولادنا صح
  
المدرب:
الاستاذة / هاجر أبو ضيف

عن الدورة:
  ما هو الإنضباط الإيجابى؟
الإنضباط الإيجابى لا يعنى العقاب ولا التحكم، ولكنه على الأصح يعنى تعليمات ، وتعليم ،وإعداد ، وتدريب ، وتنظيم ، وبناء مهارات، والتركيز على حل المشكلة.

الإنضباط الإيجابى هو البناء والتشجيع والتأكيد والمساعده والحب والتفاؤل. وحيث أن الأبناء لا يستجيبوا للأوامر المباشرة، لذلك يحتاج الوالدان لإيجاد طريقة تشعرهم بالثقة فى النفس.

يبدأ الإنضباط الإيجابى منذ الولاده ويستمر طوال الحياه. هذا صحيح، وليس صحيح أن الوقت قد تأخر أو أن الوقت مبكر لتطبيق الإنضاط الإيجابى.لأنه يعتمد على علاقة الإحترام المتبادل والتى فيها تحترم طفلك وتحترم ذاتك.


لونصحنا الوالدين بالتركيز فقط على إحتياجات الأطفال وإهمال إحتياجات البالغين ، فهذا ليس إحترام متبادل. هذه النوعية من الآباء تشجع عدم الاعتماد على النفس وتقلل من التشجيع. وأيضا لونصحنا الوالدين بالتركيز فقط على إحتياجات البالغين وإهمال إحتياجات الأطفال، فهذا ليس إحترام متبادل، وهذا يشجع الخضوع والخوف والتمرد.


بالإنضباط الإيجابى، يتم التأكيد على التوازن بين الحزم واللطف، وتقديم الإحترام للأطفال والبالغين معا. الإنضباط الإيجابى ليس متشدد ولا متساهل، بل يزيد الأمل والمهارات والحب لعائلتك.


أدوات الإنضباط الإيجابى:

للانضباط الإيجابى،سبع وعشرون آداة رئيسية ستساعد الوالدين لإمتلاك أدوات لتعليم أبنائهم، وليكونوا قادرين على التعامل مع مشاكلهم.

حلول الإنضباط الإيجابى لبعض المشاكل مثل:
التسامح ، غاضب أو عدوانى ، الإنسحاب وعدم الإحترام ، الطاعة ، الخجل ، خلاف حول مواعيد النوم ، خلاف بسبب السيارة ، الموت والحزن ، الطلاق ، أعمال المنزل ، الطفل السلبى ، التقدير الذاتى ، السرقة ، أجازة الصيف  ....إلخ.

موعد الدورة:
السبت 16/11/2013
الساعة الثالثة عصراً
 
للحجز والاستعلام: 
الرجاء الاتصال علي احد الارقام التالية:
01118022396
01146919425


العنوان:
مؤسسة حفاظ الذكر - بجوار مدرسة سيتى
اعلى مسجد الحاج احمد ضيف الله بجوار موقف اسيوط



0 comments Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
free courses academy | FCA © 2019. All Rights Reserved. Powered by Blogger
الى الأعلى