تنمية بشرية 

دورة المقابلة الشخصية مجاناً

Personal interview Course

دورة المقابلة الشخصية مجاناً - Personal interview Course
دورة المقابلة الشخصية مجاناً - Personal interview Course

 


   دورات في التنمية البشرية
تتشرف انوار رساله
فرع سوهاج 

بتقديم دورة في التنمية البشرية بعنوان
دورة المقابلة الشخصية مجاناً
Personal interview Course

 في الوقت الذي ترغب فيه أي شركة في إضافة بعض الأشخاص أو الموظفين لفريق عمل الشركة, سواء لسد عجز ما في العدد الموجود أو نتيجة للتوسعات التي تنوي القيام به, فإنها تعلن عن رغبتها في ضم عدد ما من الموظفين, وتحدد جهة أو مكان للاستعلام عن المتطلبات اللازمة والشروط التي ترغب في توافرها في المتقدمين لشغل هذه الوظيفة, كما تحدد فترة زمنية لتقديم السيرة الذاتية لكل راغب في شغل هذه الوظيفة.
مفاتيح الإجابات على أسئلة المقابلة الشخصية:
إجاباتك تساعد صاحب العمل على تقييم شخصيتك أثناء المقابلة الشخصية
أسئلة المقابلة هي الفيصل بين السير الذاتية
كونك واحدا ممن استطاعوا أن يكتبوا السيرة الذاتية الخاصة بهم بطريقة احترافية, ومطابقتك المبدئية لما تطلبه الشركة فيمن تنوي ضمهم لطاقم العمل لديها, أمر جيد, 

ولكن يبقي الجزء الأهم, وهو المقابلة الشخصية, وأسئلة المقابلة, حيث أن العديد من المتقدمين لشغل الوظيفة قاموا بتقديم سيرة ذاتية جيدة تفي بمتطلبات الوظيفة, بينما العدد المطلوب لشغل هذه الوظيفة اقل من عدد من قدموا سيرة ذاتية جيدة, وبالتالي تكون المقابلة الشخصية وأسئلة المقابلة هي العنصر الحاسم في تحديد من يتم قبولهم في هذه الوظيفة.

توقع أسئلة المقابلة قبل الحضور للمقابلة:
أمر قد يبدو بسيطا وبديهيا عندك, ولكنه غاية في الأهمية, بصورة يجب أن تضع نقاطها بدقة بل وتوسع نطاق احتمالات أسئلة المقابلة وطريقة إجابتك عنها.

قم بعمل قائمة من الأسئلة التي قد يتم توجيهها إليك, وعادة ما تكون في إطار عام عن عملك السابق, كأن يسألك من يدير المقابلة الشخصية عن سبب تركك لعملك السابق, أو كم هو أجرك في آخر عمل كنت تعمله, أو ما هي المهام التي كنت تقوم بها في عملك السابق, …. وهكذا من نوعية أسئلة المقابلة. 

كما سيتم سؤالك عن معلوماتك عن الشركة التي تود العمل بها, و لماذا تقدمت لتعمل معنا؟ , ما هي خبراتك والإضافات التي سوف تقدمها للشركة؟ وبالتأكيد سوف يسألك عن الراتب الذي تود أن تتقاضاه ….. وهكذا. 

ضع كل هذه الأسئلة في ورقة واجب عنها بكلام واضح ومحدد وتدرب عليه أكثر من مرة, حتى لا تفاجأ بسؤال غير متوقع.

كن واضحا ومحدد في إجابتك عن أسئلة المقابلة:
هذا أمر بالغ الأهمية, ألا تدع من يدير أسئلة المقابلة يتوه منك أو يشعر انك غير مرتب في حوارك أو إجاباتك, بل اجعل إجابتك محدد وواضحة تفي بالمعلومة المطلوبة من السؤال, كما يجب أن تكون إجابات أسئلة المقابلة بصورة غير مقتضبة وغير مطولة أيضا, الاتزان مع الثقة عند تقديم الإجابات على أسئلة المقابلة احد العناصر القوية التي تؤهلك للقبول للوظيفة.

لا تكتفي بالرد على أسئلة المقابلة:
من الأمور الهامة التي ترجح كفة المتقدم لشغل وظيفة ما أن يكون فعالا في المقابلة الشخصية, بمعني ألا يكتفي بالإجابة عن أسئلة المقابلة, بل يأخذ جزءا من المقابلة في توجيه بعض الأسئلة لرب العمل أو لمن يقوم بعمل المقابلة معه, كان يسأل عن الراتب و الحوافز, المهام المحددة له والمسئوليات التي سيتم تكليفه بها, كما يمكن أن يسال عن الموعد المتوقع للرد عليه, بمعني توجيه أي سؤال يجد انه في حاجة لتوضيح من طرف رب العمل.

أسئلة مقابلة العمل الكثيرون يعتبرونها كالامتحان, وهي هكذا بالفعل, فرتب لها جيدا, وضع إجابات واضحة وواثقة ترفع من نسبة قبولك في هذه الوظيفة, واعلم أن إجاباتك عن أسئلة المقابلة هي أهم عنصر على الإطلاق في قبولك للعمل, خاصة ون لك منافسين كثر للحصول على هذه الوظيفة.



موعد الدورة

الثلاثاء 22-10-2013



للاستفسار
 الرجاء الاتصال
علي احد الارقام التالية
01118022396
01146919425




العنوان
المركز الثقافى للحاسب الالى واللغات بسوهاج 
65 ش الجمهورية بجوار فيلا المحافظ

 

 

 

 


0 comments Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
free courses academy | FCA © 2019. All Rights Reserved. Powered by Blogger
الى الأعلى