تفاصيل المشروع المصري القومي
لتأهيل الشباب لسوق العمل



  ما هى محتويات المشروع ؟

- المشروع عبارة عن 112 ساعة تدريبية لمدة شهرين على الأكثر كما هو موضح بالموقع الإلكتروني للمشروع او كما هو موضح بالجدول السابق.

- بالنسبة لبرامج الآي سي ثري IC3 فيمكنك إختيار الإصدار الذي ترغب فيه للدراسة من أنظمة 2003 – 2007 – 2010 أو التنوع بينهم سواء في الإصدار أو لغة الإمتحان.
 
- بالنسبة لبرنامج اللغة الإنجليزية فيتم تحديده تبعاً لإمتحان تحديد المستوى الخاص بالمتقدم للمشروع من مستويات كامبردج Cambridge Interchange الأربعة من المبتدئين Intro إلى المستوى المتقدم Advanced.
 
- بالنسبة لبرامج التنمية البشرية وتدريب المدربين فيمكنك إختيار الإمتحان الدولي بأحد اللغات العربية او الإنجليزية أو الفرنسية 

 

  ما هى تكلفة المشروع ؟ وكيف أقوم بتسديد هذه القيمة ؟

- المشروع عبارة عن منحة مجانية لشباب مصر، التكلفة الأساسية للمشروع الأساسي هي 6500 ج.م. ولكن بعد الدعم المقدم من الجهات الراعية للمشروع فيتم تقديمه مجاناً ولكن يتم تحصيل مبلغ 300 ج.م. فقط من المستفيدين على سبيل التأمين وسوف يتم إسترداد التأمين عقب إنتهاء التدريب وإجتياز المستفيد للإمتحانات الدولية الخاصة بالمشروع على ألا تقل نسبة حضوره في المشروع عن 80% ، ويتم تحصيل 50 ج.م. قيمة بطاقة المهارات Skill Card الخاصة بالمشروع وفي هذه الحالة يرجى التأكد من الحصول على صورة ضوئية من البطاقة وأصل إيصال الإستلام الخاص بالمشروع .
 
- بالنسبة لطريقة الدفع إما عن طريق الحجز المباشر في أحد الجهات المنفذة للمشروع في المحافظات المختلفة أو من خلال إيداع قيمة المشروع بالحساب البنكي الخاص بالمشروع بالبنك الأهلي المصري والإحتفاظ بإيصال الإيداع وتقديمه للجهة المنفذة التي تتوافق مع المحافظة التي ترغب التدريب بها.
 
- بالنسبة للمشروعات الأخرى التي على هامش المشروع فيمكنكم الحصول على تفاصيلها من خلال الروابط الخاصة بها.

 
ما هو نظام الدراسة فى المشروع ؟

- الدارسة بالمشروع محاضرتين إلى أربع محاضرات اسبوعيا مدة المحاضرة الواحدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات لمدة شهرين (بحد أقصى) والدارسة صباحي ومسائي بحيث تكون الفرصة متاحة للجميع مناسبة لظروف عملهم او ارتباطتهم الاخري. 





ما هي الجهات الراعية لهذا المشروع ؟


1-    مؤسسة الأهرام للإعلان.
2-    الجامعة الأمريكية للعلوم بأوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية American University of Sciences© متمثلة في مركز التعليم عن بعد بالشرق الأوسط والمسجل تحت رقم قومي (379-008-807/ مصر) .
3-    شركة سيرتي بورت العالمية Certiport©.
4-    النقابة العامة للمدربين بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة.
5-    المركز الأمريكي للدراسات والإستشارات النفسية والإجتماعية American Psychological & Social Studies .




هل يوجد في هذا المشروع إمتحانات دولية ؟ وما هي الشهادات الخاصة بها ؟

- هذا المشروع يشمل الكتب الاصلية والشهادات والإمتحانات الدولية الخاصة بالبرامج الموجودة بالمشروع بواقع 8 إمتحانات دولية و7 شهادات دولية وشهادة مجمعة قابلة للتوثيق من الخارجية المصرية بعد سداد الرسوم الخاصة بها وأيضاً كتاب لغة أصلي ومادة علمية أصلية (Soft Copy) لبقية البرامج وكذا بطاقة تعريف كمدرب معتمد من الجامعة الأمريكية للعلوم بأوريجون AUS© Staff Member ID.


 


2 comments Blogger 2 Facebook

  1. غير معرف8:33 ص

    المكان فين بالتفصيل

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
      المراكز المعتمدة الموضحة بالموقع هى فقط المتاحة
      على الرابط التالى
      http://icdl4us.blogspot.com/2012/08/blog-post_6009.html

      حذف

 
free courses academy | FCA © 2019. All Rights Reserved. Powered by Blogger
الى الأعلى