منح 2012

المنحة الدولية لتأهيل الشباب العربى
لأسواق العمل 2012

 ARAB – LEARN 2012


يعمل برنامج  ARAB - LEARN على إتاحة الفرص أمام آلاف من الشباب في المجتمعات العربية لتعلم المهارات اللازمة للعمل والمنافسة في القرن الحادي والعشرين.

وتتضمن هذه المهارات المهمة مهارات المعرفة مع التركيزعلى إستخدام التكنولوجية، ومهارات الشخصية للتفكيرالتحليلي، ومهارات التعاون مع الآخرين.

ويقوم برنامج ARAB – LEARN بتقديم هذه الفرصة القيمة للتعلم للشباب في العديد من المناطق في العالم على اختلاف ثقافاتهم ومستوياتهم الاقتصادية والاجتماعية من خلال نوادي الكمبيوتر ومراكز تعليم التكنولوجيا في مناطق إقامتهم. 

ولتطوير هذه المهارات، يستخدم الشباب ما تعلموه في البرنامج لتنفيذ مشروعات عملية تحتاج لتعاون جماعي ومستوى راق من التفكير يؤهلهم للمنافسة في عالم الغد.

شراكة تعليمية بين القطاع الخاص والهيئات الحكومية (العامة)

تم إنشاء برنامج ARAB – LEARN من خلال مبادرة الإبداع في التعليم من جامعة جون براون الامريكية بالتعاون مع الحكومات المحلية والهيئات التعليمية، وهو برنامج مصمم لتشجيع التفكير الإبداعي ومهارات تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين من خلال التعليم المجتمعي.

وقد تم تطبيق البرنامج تحت مسمى worldwide- learn في كل من الصين والهند والمكسيك عام 2004، وفى عام 2012 سيتم تطبيقه فى عدد من الدول العربية ، وفى المستقبل القريب سوف يتم تطبيقه على باقى الدول العربية والدول الافريقية

مبادرة عالمية :

برنامج ARAB – LEARN هو جزء من مبادرة الإبداع في التعليم من جامعة جون براون الامريكية ، وهي التزام عالمي بالتعاون مع المعلمين والقيادات الحكومية في جميع أنحاء العالم، لتشجيع الإبداع في التدريس والتعلم ، ومساعدة طلاب اليوم على النجاح في ظل الاقتصاد القائم على المعرفة.






 منح 2012


0 comments Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
free courses academy | FCA © 2019. All Rights Reserved. Powered by Blogger
الى الأعلى