مشروع سُبل لتدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل -  Sobol to train young men and women to the labor market
مشروع سُبل لتدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل 




مشروع سُبل لتدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل

مشروع سبل هو أحد مشاريع هيئه إنقاذ الطفولة الدولية في مصر، ويهدف الى تدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل وتوفير سُبُل عيش آمنه لهم عن طريق العديد من البرامج التدريبية.


عن المشروع:
مشروع سبل  هو أحد مشاريع هيئه إنقاذ الطفولة الدولية في مصر، ويهدف الى تدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل وتوفير سُبُل عيش آمنه لهم عن طريق العديد من البرامج التدريبية
والتي تبدأ بتدريب المهارات الحياتية، ثم يختار المتدرب أحد البرامج التالية:
  • برنامج التدريب المهني 
  • برنامج تشجيع المشروعات الصغيرة
  • برنامج التدريب في المؤسسات الخيريه 

شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي:

  • السن مابين 16 و حتي 30 سنة
  • من سكان المناطق التالية :
  • حلوان / المعادي 
  • أكتوبر/ الهرم
  • مصر الجديدة / مدينة نصر 

تفاصيل مشروع سُبل لتدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل:
مشروع سبل  هو أحد مشاريع هيئه إنقاذ الطفولة الدولية في مصر، ويهدف الى تدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل وتوفير سُبُل عيش آمنه لهم عن طريق العديد من البرامج التدريبية والتي تبدأ بتدريب المهارات الحياتية
  • مرحلة تدريب المهارات الحياتية.
سيتم التدرب على اكتساب مهارات حياتية تساعد في اكتشاف الذات و إيجاد العمل المناسب وكيفية الوصول للعمل المطلوب و النجاح فيه وذلك من خلال التدريب على 
  • إدارة الوقت 
  • كيفية اجتياز المقابلة الشخصية 
  • المسار الوظيفي ..وتدريبات أخرى
التدريب يستمر لمدة ستة أيام،تدريب المهارات الحياتية سينمي مهاراتك الشخصية و يساعدك في إختيار أفضل مسار مناسب لك من المسارات الثلاثة.
بعد إكمال تدريب المهارات الحياتية سيتم تقسيم المتدربين الى أحد المسارات الثلاثة (المشروعات الصغيرة، العمل الانساني،التدريب المهني ). 
  • برنامج تدريب ريادة الأعمال (المشروعات الصغيرة)
 هذا البرنامج سيساعدك في إيجاد فكرة لمشروع تحلم به وترى نفسك فيه ، وماعليك إلا تعلم المهارات اللازمة لتمكنك من المضي قدما. أمامك الفرصة للفوز بجائزة أفضل فكرة مشروع و تنفيذها على أرض الواقع . 
برنامج ريادة الاعمال يوفر لك التدريب المناسب لتنفيذ مشروعك الخاص و المهارات اللازمة لتنفذ هذا المشروع علي أرض الواقع. بعد تدريب المهارات الحياتية يحصل المتدرب في مسار ريادة الأعمال علي تدريب مكثف لمدة 10 أيام يتعلم من خلالها كل ما يحتاجه لتنفيذ مشروعه. 
بعد الانتهاء من التدريب تبدأ مسابقة لأختيار أفضل مشروع من المشروعات المقترحة و يحصل أفضل مشروع علي دعم مادي للمساهمة في إنشاء المشروع
  • برنامج التدريب في المؤسسات الخيريه ( العمل الإنساني) 
يوفر هذا البرنامج تدريباَ لمدة ثلاثة أشهر في جمعية متخصصة في مجال العمل الإنساني لتتعرف بشكل تفصيلي عن كل ما يخص هذا المجال. 
يبدأ المسار بمحاضرات عن مجال العمل الإنساني و طبيعة العمل في هذا المجال. و ما هي الفرص الوظيفية الموجودة في مجال العمل الإنساني. 

ثم بعد ذلك نوفر فرص تدريبية للمتدرب في أحدى مؤسسات العمل الإنساني لمدة ثلاث شهور. 
يتم تقييم أداء المتدربين خلال فترة التدريب و يتم متابعته من خلال مشرف من المؤسسة التي يتدرب فيها و في نهاية مدة تدريبهم يحصلون علي شهادة تفيد إتمامهم للتدريب بالمؤسسة. 
  • برنامج التدريب المهني :
إذا كنت تريد تعلم حرفة معينة أو تحسين مهاراتك فيها. يوفر لك هذا البرنامج تدريبا في أحد الأماكن المختصة مما يساعدك على تعلم حرفة معينة أو اكتساب مهارات جديدة تزيد من فرصك في العمل 

لتحديد الحرف التى سيتدرب عليها المتقدمون، تم عمل دراسة للسوق في منطقة حلوان لمعرفة الوظائف و المهن المطلوبة و بناءا عليه تم تحديد أفضل مهن يمكن التدرب عليها. 

يحصل المتدرب علي دورة تدريبية في أحد هذه المهن أو يحصل علي تدريب بأحد المصانع. و في نهاية التدريب يحصل المتدرب علي شهادة من المركز التدريبي أو من المصنع.  

تدريب المهارات الحرفية يساعدك علي تعلم حرفة جديدة أو تنمية مهاراتك في حرفة معينة. 

كيفية التسجيل في مشروع سُبل لتدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل :

للتقدم لأي برنامج من برامج سُبل لتدريب و تأهيل الشباب و الفتيات لسوق العمل من خلال الرابط التالي من هنا
إذا كنت تفضل الاجابة شفويا عن ملء أستمارة الطلب السابقة، برجاء التواصل مع موظفى هيئة  إنقاذ الطفولةعلى هذا الرقم 01126908889 من الساعة العاشرة صباحاً حتي الساعة الرابعة عصراً.

العنوان: 

حلوان - 46 شارع راغب - ناصية شارع شريف - الدور الرابع - شقة رقم 12- أعلى مول الصفا. 

Sobol to train young men and women to the labor market 

0 comments Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
free courses academy | FCA © 2019. All Rights Reserved. Powered by Blogger
الى الأعلى