مسابقة العين المفتوحة للصحفيين والصحفيات من مصر وتونس



مسابقة العين المفتوحة للصحفيين - Open Eye Award 2014
مسابقة العين المفتوحة للصحفيين
فرصة متاحة لجميع الصحفيبن والصحفيات من تونس ومصر وليبيا بامكانهم المشاركة في مسابقة العين المفتوحة للصحفيين، آخر موعد للتقديم الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2014.


عنوان المسابقة: 

مسابقة العين المفتوحة للصحفيين

فرصة متاحة لجميع الصحفيبن والصحفيات من تونس ومصر وليبيا بامكانهم المشاركة في مسابقة العين المفتوحة للصحفيين، آخر موعد للتقديم الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2014.


موضوع الجائزة:
الناس في حركتهم
تحركات الناس تغيّر في دينامياتهم الذاتية ودينامية المجتمعات التي يعيشون فيها. فالأشخاص والمجموعات يتحركون من مكان إلى آخر أو من وضع إلى آخر لدوافع اقتصادية أو سياسية أو لأسباب أخرى.

النزاعات والأزمات السياسية:
على سبيل المثال تدفع الكثيرين إلى هجر منازلهم أو العودة إليها أو تفرض عليهم تحولات في هوياتهم السياسية أو أوضاعهم النفسية أو المعيشية.

الطلاب والعمال والنساء وفئات اجتماعية أخرى كلها تجد نفسها تتنقل من مكان إلى آخر، من وضع إلى ًآخر، من حالة إلى أخرى، لتترك فراغا هنا وتحدث تغييرا هناك .
كيف من شأن هذه التحركات المختلفة أن تؤثر على بنية الدولة أو الإقليم أو المجتمع، أو في حياة الأشخاص أنفسهم الذي يخطون نحو هذه الوجهة او تلك؟

جائزة العين المفتوحة 2014 تستقبل مواد صحفية من اجناس مختلفة تتعلق بهذا الموضوع.

من يحق له المشاركة؟
جميع الصحفيبن والصحفيات من تونس ومصر وليبيا بامكانهم المشاركة، حتى لو لم يسبق لهم التعاون مع موقع correspondents.org.

ما هي المشاركات المقبولة؟
جائزة العين المفتوحة ترحب بمختلف المشاركات المكتوبة التي تصلها والتي تندرج ضمن موضوع المسابقة سواء كانت تقارير، تحقيقات، تحليلات، مقابلات، بورتريهات، أو مقالات، بشرط ألا تكون منشورة سابقاً

الجوائز:
جائزة خاصة­ جائزة هاني درويش للصحافة:
فضلا عن الجوائز التي يقدمها موقع “مراسلون”، يخصص الموقع جائزة للمقالة الحرة (Essay)،تحمل اسم الزميل الراحل هاني درويش، الذي عرف بكتاباته الرائدة في هذا المجال على مدار اكثر من عشرة سنوات في صحف مصرية وعربية ودولية.
ينبغي للنصوص المشاركة في هذه الجائزة الخاصة أن تلتزم بموضوع “الناس في حركتهم”.

ما هو عدد الفائزين:
أربعة صحفيين سيفوزون في الجائزة. واحد من كل بلد من البلدان الثلاثة، فضلا عن الفائز بجائزة”هاني درويش للصحافة”. ويعلن عن أسماء الفائزين في حفل تكريمي خاص في برلين.

ما هي الجائزة؟
ستتم دعوة الفائزين للإقامة لمدة أسبوع في العاصمة الألمانية برلين. ويتضمن برنامج الدعوة زيارة لعددمن وسائل الإعلام الألمانية ولقاءات مع جمعيات غير حكومية ونشاطات مختلفة.

كيفية الاشتراك:
الرجاء إرسال المشاركات على العنوان التالي
open­eye@mict-­international.org

Open Eye Award 2014

0 comments Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
free courses academy | FCA © 2019. All Rights Reserved. Powered by Blogger
الى الأعلى